روكسان زاند

ائب رئيس مجلس الإدارة لمنطقة الشرق الأوسط والخليج، سوذبيز، المملكة المتحدة

روكسان زاند
نائب رئيس مجلس الإدارة
منطقة الشرق الأوسط والخليج
سوذبيز
هاتف: 6200 7293 20 44+
roxane.zand@sothebys.com

تلقت روكسان زاند تعليمها في جامعتي هارفارد وأكسفورد، وبدأت مسيرتها المهنية في إدارة المتاحف والفنون بعد ثلاث سنوات من ذلك في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونيسكو”. وغادرت زاند إيران بعد اندلاع الثورة هناك لتستأنف نشاطها المهني في العاصمة البريطانية في مجال التعليم والفن، وكانت من الأعضاء المؤسسين لنادي هارفارد في لندن.
كانت زاند مسؤولة في مؤسسة التراث الإيراني قبل أن تنتقل للعمل في مركز إيجا هاوس، وعملت أيضاً مستشارة مستقلّة في عدد من المشاريع لصالح المتحف البريطاني ومؤسسات أخرى في عالم الفنون قبل أن تنضم عام 2006 الى دار مزادات سوذبيز التي تشغل فيها حالياً منصب نائب رئيس مجلس الإدارة لمنطقة الشرق الأوسط. وتعمل زاند أيضاً عضواً في المجلس الاستشاري لجائزة بيكتيه، وفي مجلس التنمية بجامعة لندن للفنون، كما تم تعيينها نائب مسؤول منطقة لندن الكبرى لقاء خدماتها في مجال الفنون والثقافة في منطقة الشرق الأوسط. وهي أيضاً محررة الفنون في موسوعة إسلاميكا.
لعبت زاند دوراً محورياً في تطوير وحفز مبيعات الفنون العربية والإيرانية لدار سوذبيز، كما نظمت عدداً من المزادات الخيرية لخدمة القضايا الإنسانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.