معالي نورة بنت محمد الكعبي

وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، الإمارات العربية المتحدة

عُينت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة للثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات العربية المتحدة في أكتوبر 2017. وتتولى مسؤولية تعزيز جميع المجالات الثقافية على الصعيدين المحلي والدولي. كما تدعم معاليها الأنشطة الرامية إلى تطوير ورعاية المواهب الشابة في المجتمع. وشغلت معاليها منصب وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي حيث عملت بمثابة حلقة وصل بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي.

وإلى جانب عملها الوزاري، تتولى معاليها رئاسة جامعة زايد، ومنصب رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية في أبو ظبي وtwofour54 منطقة صانعي الإعلام والترفيه في أبوظبي.

ترأس معاليها أيضاً شركة أبو ظبي للإعلام، وشركة أبو ظبي الوطنية للمعارض “أدنيك”. بالإضافة إلى عضوية المجلس الوطني للإعلام.
تُعد معاليها أول مواطنة إماراتية يتم تصنيفها في مجلة “فورين بوليسي” العالمية ضمن قائمة أفضل 100 مفكرين عالميين . وفي عام 2014، تم اختيارها من قبل”مجلة فوربس الشرق الأوسط” كأحد أكثر 30 امرأة عربية تأثيراً في القطاع الحكومي؛ وحصلت معالي نورة الكعبي على “جائزة سيدة الأعمال للعام” في حفل توزيع جوائز قطاع الأعمال الخليجية. وقد تم تكريم معالي نورة الكعبي من قبل ” أمريكا أبرود ميديا” في عام 2015، تقديراً لدورها في تطوير صناعة الإعلام في دولة الإمارات؛ وتم تسمية معاليها كواحدة من أقوى 20 امرأة في التلفزيون العالمي من قبل “هوليوود ريبورتر”عام 2016؛ كما أن معاليها عضو في برنامج القادة الشباب العالميين ضمن المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF Young global Leader ) منذ عام 2014 .

تحمل معالي نورة الكعبي شهادة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية من جامعة الإمارات العربية المتحدة ، والتحقت أيضاً ببرنامج تنفيذي للقيادة من جامعة لندن للأعمال.